أخر الاخبار

الرقص مع الحياة



خواطر بلال-المحرر

 يُقدم الكاتب، مهدي الموسوي، قواعده الـ 54، في التنمية البشرية، والتعامل مع الحياة بما تكتنفه من متاعب وصعوبات، بالقول: "طلبت من الله كل شيء لأستمتع بالحياة..فأعطاني الحياة لأستمتع بكل شيء"، فالله يمنح على قدرٍ عباده، وهو الكريم الودود، اللطيف الخبير.

وتحت عنوان "الرقص مع الحياة"، يستلهم الموسوي، قواعده من فيلم مشهور في الثمانينات، تحت اسم "الرقص مع الذئاب"، ويروي الفيلم شعب القارة الأمريكية الأصلي، وهم الهنود الحمر، والذين خاضوا الكفاح بشتى صوره رغم التكافؤ بينهم وبين الأبيض الأوروبيين، والذين احتلوا القارة، وعملوا على إبادة السكان الأصليين.

ويقول الموسوي، أن الصراع اليوم بيّن البشر، تعدد وتنوع، تبعا لقيام حثنة قليلة من البشر بالإستحواذ على حصة السواد الأعظم من الناس، في الثروة، مما ترك أثرًا قاتمًا على حياتنا، وجعل الناسفي طبقات شديدة التباين بين الفقر المدقع والغنى الفاحش.

وكل تلك الصراعات، أنتجت أمراض العصر، المتمثلة بالكآبة والقلق والتوتر والخشية من المستقبل وفقدان السكينة والسلام الداخليين، لنتحول إلى تعايش في غابة وسط مجموعة من الذئاب التي تتحين الفرص، في الإنقضاض علينا، أو التعارك فيما بينها علينا وعلى ما تبقى من فتات معنا.

وعبر 170 صفحة، يغوص الموسوي، في بحث رسائل تحث المتعبين منا، في تلمس طريق السكينة والسلام والسعادة، في خضم تلك الظروف، والبحث عن السعادة الروحانية بدلاً من تلك المادية الآنية.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-